الخميس 19 سبتمبر 2024 | 01:12 م

وزير التربية والتعليم يوقع بروتوكول تعاون لتطوير مراكز تنمية الأسرة والطفولة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

شارك الان

وقّعت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بروتوكول تعاون مشترك في مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي هذا البروتوكول ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتطوير مراكز تنمية الأسرة والطفولة في قرى مبادرة "حياة كريمة". يتضمن البروتوكول إسناد إدارة وتشغيل هذه المراكز للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أو جهات أخرى، وذلك وفقًا لمعايير جودة دور الحضانات ورياض الأطفال في مصر.

وتستهدف هذه المراكز تقديم خدمات اجتماعية ونفسية وترفيهية للأطفال وأسرهم، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي. كما سيتم استغلال الأدوار العليا في المراكز لإنشاء فصول لرياض الأطفال بإشراف وزارة التربية والتعليم، والتي ستتولى تقديم المناهج التعليمية، فيما يقوم التحالف الوطني بإدارة وتشغيل هذه الفصول.

وتتولى وزارة التنمية المحلية التنسيق بين الوزارات المعنية والمحافظين ورؤساء الأحياء في كافة أنحاء الجمهورية لتسهيل إجراءات الترخيص وتشغيل الحضانات والفصول، وتنظيم الأنشطة الأخرى وفق احتياجات التحالف الوطني.